تساعد إدارة علاقات الزبائن CRM في تقليل الكلفة و زيادة الربحية و ذلك عن طريق تنظيم و مكننة العمليات التجارية التي تزيد من رضا الزبائن. كما توفرCRM نظرة متكاملة عن كل زبون مما يمكن الموظفون الذين لهم صلة بالزبائن من اتخاذ القرارات السريعة و المدروسة حول استراتيجية عمليات المبيعات، و التسويق، و مجالات خدمات الزبائن.
- تنظيم حملات تسويقية فعالة و موجهة.
- دراسة نتائج الحملات و ضبطها و تعديلها آنيا.
- تمكين الاستفادة من الخدمات المعتمدة على الانترنت و الاتصالات المتكاملة.
- تمكين المستخدم من الحصول على الإجابات آنيا من خلال قاعدة البيانات التفاعلية.
- ربط المستخدمين عن طريق الهاتف، و البريد الإلكتروني، والدردشة، والرسائل النصية، ومواقع الإنترنت، وطباعة و وضع سجل الخدمات ضمن نقاط الإتصال.
توفر خدمة CRM للزبائن نظرة شاملة ليس فقط في مجال خدمات التسويق و المبيعات فقط و انما ايضا في مجال وسائط التواصل الاجتماعي و القابلية على الاستفادة من الامكانيات المتوفرة في الأجهزة النقالة.